مفارقاتٌ بين واقعٍ ومشاعر

• ويا صوت الناي كفاك ..حسبك من الأنين ..فنوتة الحنين طغت على شغاف القلب ..على عمق من تصورنا باتت ترقد المشاعر ها هناك غافية ..على مقعد بارد بات الغبار راكداً.. أيرضيك نايي بأن لا تأبه لي نوتاتك ..فالروح وآلامها هي من جعلت للحظة قيمتها ..لم نكن مدركين لمدى ما كانت تحفل به لحظاتنا بوجودهم .. أكان ذلك حلماً؟ ..أيقظني أيها الناي ..ألست قلبًا نابضًا للحظات سقيمة بالية؟ ..ألست مطببًا مداويًا لتهتك مشاعرنا وما وراء ضلوعنا؟.. على غفلة سرقت تلك اللحظات ..على غفلة جنّ الليل المتيم الغارق في صميم الحياة ..وريد الأرض تمزّق لانفعالات الأقدار ..على وهلة وأنفاس متقطعة اقتات الحزن ..فانقطع ما كان من الوصل ..كسر عود الناي ..جفّ وريد الأرض..أصبحت قلوبنا بالية لا تعرف الحياة ..فعادت آمالنا تحتضن عمراً مبعثرًا بين طيات الذاكرة ..وعاد الكتاب موئلًا للحروف الباهتة ..تتوارى بآلاف الصفحات المصفرّة وتوضع على أحد الرفوف المنسية بالذاكرة المهشمة ..ويغزو الغبار كبدها حتى .

خذي بنفسك نحو الإتجاه المعاكس تماماً..اركبي موجة المقاومة واحذري من التقاعس بالمواجهة ..تشبثي بأنفاسك واغلبي تقاعسها ..وإياكي أن تتركيها تهدأ ..ثوري على كل ما يوقف حلمك ويبهت وميض رؤيتك لحياة أفضل..فالأطلال غاب حضورها من بعد الجاهلية فما عاد للنسيب والأطلال وجود وحتّى الشُرفات قد تلاشت وباتت تنهيدة الجدران من نوافذٍ صغيرة ..فلا تستكيني أو تتكدري فقط قاومي الذاكرة لحاضرٍ دافيء ومستقبل بالتأكيد سيكون أجمل.

ثم ماذا؟ ..
ثم إنك قوية صلبة امرأة حديدية تحملين على عاتقك صنوف الأثقال وأوزان بلا ميزان ..وإنها يا كرام توفي القلب حقه والعقل حقه وحتى معدتها توفيها جلّ ما تستحقه من تنعّم بما تميل إليه ..تجعل الدنيا موضوعة بملاهيها ..وتعمق في خلايا دماغها(ونحن أقرب إليه من حبل الوريد) ..تجنب نفسها سخطها تميل إلى ما فيه تبجيل لها ..ثم إنها يا سادة تعتنق التنمّق في تفاصيلها..وإنها على طريقتها تمارس شعائر لحظاتها.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
About Author