نصائح الصيدلاني محمد / موضوع اليوم " فيتامين الجمال ، E "

يعد فيتامين ( E ) احد اهم الفيتامينات الهامة لصحة الجلد حيث يحافظ هذا الفيتامين على حيوية البشرة وترطيبها ، كما يعمل على حمايتها من الاشعة الضارة الفوق البنفسجية كما وله فوائد عديدة أخرى على الجسم .

قرائي الأعزاء نتعرف واياكم على اهم فوائد فيتامين    ( E ) :

1-          حماية الجلد من الأشعة الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية كما أن المزج بين الفيتامينين E  و C له دور فعال في الوقاية ضد سرطانات الجلد .

2-          يساعد على التئام الجروح و شفائها بشكل سريع .

3-          الوقاية من حدوث الالتهابات الجلدية و العمل على علاجها في حال الحدوث كما أنه يحمي من الاكزيما و الجفاف الذي يصيب طبقات الجلد .

4-          يحمي و يؤخر علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة مثل التجاعيد كما أن استخدام زيت فيتامين E  للبشرة يجعلها أصغر سنا فلا عجب أن مستحضرات البشرة العالمية تكاد لا تخلو من مكونها الرئيسي ألا و هو فيتامين E  .

5-          تقليل الهالات السوداء و البقع الداكنة على البشرة و المساعدة على التخلص منها من خلال استخدام زيت فيتامين E  مرة على الأقل يوميا .

6-          الحصول على اظافر قوية و صحية .

 

لأستعرض معكم قرائي الأعزاء بعضا من الأعراض العامة  لنقص فيتامين E وأذكر منها :

1.           الشعور بالضعف العام و التعب .

2.           ألم و ضعف بالعضلات .

3.           التعرض لأمراض فقر الدم .

4.           شحوب لون البشرة .

5.           وجود مشاكل بالنظر .

6.           تنميل الأطراف و الشعور بالوخز .

7.           تكسر الاظافر .

8.           تقصف الشعر و تساقطه .

يوجد العديد من المصادر الغذائية التي تحتوي على هذا الفيتامين المهم التي يجب تناولها للوقاية من نقصانه في الجسم ، من هذه المصادر الخضراوات و الفواكه ، مثل البروكلي ، الأفوكادو ، الطماطم ، المانجو ، السبانخ ، الفلفل الأحمر الحلو ، المكسرات بأنواعها ، زيت الزيتون و زيت عباد الشمس ، سمك السلمون و اللحوم الحمراء و الجمبري و البيض .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author