وصفة صحية لمنع الحساسية والحساسية الكيميائية.

وصفة صحية لمنع الحساسية والحساسية الكيميائية.

تعتبر الحساسية والحساسيات الكيميائية من أعراض ضعف جهاز المناعة.

قد يكون فرط نمو المبيضات في الجسم مقدمة لضعف الجهاز المناعي مما يسبب جميع أنواع الأمراض والحساسية تجاه الطعام وحبوب اللقاح والحساسيات الكيميائية المتعددة. تساعد المضادات الحيوية والسكر والكربوهيدرات المكررة في خلق هذه المشكلة وتنميتها.

تعيش المبيضات في حالة توازن مع البكتيريا المفيدة في القولون. القولون حيوي لامتصاص العناصر الغذائية والتخلص من السموم وإحدى مساهماته الرئيسية هي القدرة على تكسير الأطعمة التي نتناولها. إنه خط الدفاع الأول لجهاز المناعة.

يتم تكسير الطعام في القولون بمساعدة الإنزيمات والخميرة والبكتيريا المفيدة التي تعيش هناك ؛ تساعد في الحفاظ على صحة القولون.

تقتل المضادات الحيوية الجراثيم ولكنها تقتل أيضا البكتيريا النافعة في القولون. يؤدي هذا إلى تقليل البكتيريا التي تخلق اختلالا في التوازن ، مما يسمح للمبيضات (الخميرة) بالسيطرة. تستمر المبيضات في النمو خارج التوازن عندما يكون هناك الكثير من السكر في النظام الغذائي ، سواء كان ناتجا عن السكر المكرر أو الكربوهيدرات عالية السكر في الدم مثل الفاكهة أو الجزر أو الخبز.

نظريتي هي أن فرط نمو المبيضات في القولون يبدأ بالتدخل في قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ، مما يؤدي إلى أقل من الأداء الأمثل للأعضاء والجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القولون يعمل بشكل سيء غير قادر على التخلص من السموم وكذلك الكرات الثلجية.

إن إضافة البكتيريا المفيدة (البروبيوتيك) والألياف إلى النظام الغذائي مفيدة جداً. تعتبر الأطعمة المزروعة  والمشروبات فعالة للغاية في توصيل البكتيريا المفيدة إلى القولون سليمة. إن الحصول على البكتيريا الجيدة من الطعام المستنبت لا يغذي القولون فقط ، ولكن عملية التخمير / الزراعة تعزز التغذية في الطعام ، وتهضمه مسبقا ، مما يوفر تغذية فائقة ، وهو أمر مفيد للغاية خاصة أثناء شفاء الأمعاء،ويعد التخلص من السكر والكربوهيدرات عالية السكر في الدم أمرا بالغ الأهمية وسيساعد على تجويع المبيضات.

تتطور الحساسية الكيميائية أيضا عندما لا يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح. قد تكون الأمثلة ردود فعل شديدة على العطور والمنتجات البتروكيماوية والتلوث والأقمشة المعالجة والمواد الحافظة إلى جانب العديد من المواد الكيميائية الأخرى في بيئتنا.

يمكن لأجهزة تنقية الهواء التي تحتوي على فلتر مصنوع من قشرة جوز الهند والزيوليت أن توفر راحة كبيرة وتخلق مكانا أقل تفاعلا داخل المنزل.

يعد التخلص من المنظفات الكيميائية المنزلية ومبيدات الافات والمواد الكيميائية للعناية بالعشب ومنتجات العناية بالجسم واستبدالها ببدائل صحية أمرا مفيدا للغاية ويسهل القيام به.

لكن تذكر أنه مع التغذية الصحيحة ، يمكن للجسم أن يشفي نفسه ويقاوم الأمراض ويقاوم السموم بسهولة أكبر. قد توفر الأدوية وأجهزة تنقية الهواء الراحة ، لكنها لا تحل المشكلة.ويمكن أن تؤدي إعادة بناء جهاز المناعة في الجسم إلى نتائج دائمة.

إليك وصفة  صحية:

ابدأ بالقولون. أضف الألياف إلى النظام الغذائي ، وامتنع عن الأطعمة المصنعة والسكر والكربوهيدرات عالية السكر في الدم. لا تستخدم السكر الصناعي ... استخدم ستيفيا بدلا من ذلك. ستيفيا هو مكمل عشبي حلو للغاية ويعمل كبديل للسكر ويعزز الصحة بالفعل.

اشرب الكثير من الماء ، ماء نظيف. الماء فعال للغاية في التخلص من السموم من الجسم وتنظيف الجيوب الأنفية وشطف الفضلات الخلوية. إنه معزز للطاقة رائع أيضا. السوائل الأخرى لا تعوض الماء. ينتج عن فنجان واحد من القهوة الحاجة إلى المزيد من الماء لأن الكافيين مدر للبول ويقلل من احتياطيات الجسم من الماء. قد تكون آلام الجوع في الواقع حاجة الجسم إلى الماء حيث يساعد الماء في التخلص من دهون الجسم وتعزيز أنسجة الجسم الخالية من الدهون.

للحصول على دعم إضافي في موسم الحساسية ، فإن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم سيكون مفيدا في تقليل الالتهاب في الجيوب الأنفية ، ومنع الصداع وتخفيف المخاط.

تناول الكثير من الخضروات المزروعة ،  وشرب سوائل البروبيوتيك كل يوم لدعم صحة القولون ، وإعادة توازن نمو الخميرة ودعم جهاز المناعة. (يمكن أن تعيش المبيضات في الجيوب الأنفية ، جنبا إلى جنب مع أجزاء أخرى من الجسم ، وتتدخل أثناء نموها).

تخلص من فول الصويا (يمكن أن يثبط وظيفة الغدة الدرقية) وقم بالطهي بزيت جوز الهند. زيت جوز الهند وحليب جوز الهند كامل الدسم مضاد للطفيليات والفيروسات والبكتيريا والفطريات. وهو يدعم الغدة الدرقية ويحارب المبيضات ويعزز جهاز المناعة.

يساعد تناول زيت كبد الحوت ، الخالي من فول الصويا أو المكونات الاصطناعية ، يومياً على دعم هرمونات معينة في الجسم والتي تعد عاملاً في السيطرة على تفاعلات الحساسية.

حاول أن تأكل الطعام العضوي فقط. تحتوي الدهون ، مثل الزبدة ، على فيتامين أ ، وهو مفيد جدا للجهاز التنفسي.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

البيانات الشخصية: الاسم: أسماء محمد سيد حسن العنوان :مصر ************************* المؤهلات العلمية: • بكالوريوس التربية تخصص اللغة العربية • دبلوم الدراسات العليا (مهنية) • دبلوم الدراسات العليا (خاصة) • باحثة ماجستير.