يكور الليل على النهار

يأتي الليل ويأتي معه الهدوء والسكينه، تغفو فيه الجفون وتهدأ القلوب، وبعض الجفون تبقى تنتظر صباح يوم جديد.. ينتشر الهدوء والطمأنينه.. تسرح في خيالاتك، تتذكر ماحدث معك طيلة نهارك تتذكر أدق التفاصيل كم يكون الليل طويل حين تفتقد شيئا تعودت عليه، ما أصعب الليل علي البائسين على المنتظرين فجرا طال انتظاره..

كوب من الشاي، وقطعة حلوى تحلي ساعات الليل وكتاب تحبه وقلب تألفه احب الأشياء إلى قلب كل من سهر يطالع نجوم السماء وقمرها المنير.

يتلاشى ضوء القمر رويدا رويدا فيعكس ضوء الشمس ويتلاشى تاركا للنجوم مكانه فيظهر صباح جميل يحمل معه الأمل. 

 يأتي صباح تحتسي فيه فنجان قهوتك وتنسى مآسيك واحزانك وليلك الطويل... صباح يملؤه صوت العصافير وصوت فيروز الجميلة.. تفتح فيه نوافذ المنزل لترى جمال ضوء الشمس وجمال ورود حديقتك..

الصّباح ولادة الأمل ، ومبعث للتفاؤل ولاتشعر به إلّا إذا شاهدت بياضه، فتنظر للسماء وتتذكر عظمة الخالق، فسبحان الله العظيم.صباح يحمل في باطن سماه ألف أمنية، ويرتدي الصّباح لون النّقاء بعد عتمة الليل الطويل فتنتشر أنفاسه أملا بأن القادم أجمل بإذن الله. 

الصّباح بعث جديد لبداية متجددة فتطلّع إلى يوم مشرق وصباح يتنفّس بذكر الله،صباحكم زائر جميل بألوان الورد فنستقبله بحمد الله، لأنّه أحيانا بعد ما أماتنا،صباح اليقين بأن رحمة الله اقوى من متاعب الدنيا وشقائها، صباح فيه سعادة من رب كريم صباح فيه خير لا يضيق لنا فيه صدر. 

 فيه بكل خطوة نجاح وتوفيق ولا يخيب لنا فيه أمر، يارب اجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر. 

ما أجمل صباح يبدأ بدعوات عالقه بين السماوات والأرض ومحققه عاجلا وليس آجلا. ولا يخيب لنا فيه أمر، واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر.

ما أجمل أن تبدأ صباح بدعاء طاهر :" اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني مايرضيك، واسمعني مايرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب" 

" اللهم سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا، اللهم قلوبنا بين يديك فارزقها الثبات والراحة". 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٨ ص - jimina
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ١:٥٥ ص - شهد بركات
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Amani
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٨ م - soha
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٠٠ ص - Zm23138244
About Author