تعرفي على أكثر الطرق فعالية لسد الشهية

في هذه المقالة أبين لكِ عزيزتي القارئة بعض من المعلومات والحقائق المهمة للعديد من النساء التي تواجه مشكلة  مع الطعام، وشهيتها المفتوحة والتي نلاحظ في بعض الأحيان أنها غير طبيعية، سأشارك معكن ما هي الطرق التي اتبعتها.

أولها ربط البطن إن من أهم الطرق لسد الشهية هو حجم المعدة، فالمعدة عضلة قابلة للتمدد والازدياد في حجمها، فكلما زادت حجم حصص الطعام زاد حجمها وتوسعت جدرانها، وذلك يحدث تدريجاً مع  الطعام الزائد عن الحاجة، دون العودة إلى حجمها الطبيعي، فستلاحظين أن كمية الطعام التي كنت تأكليها قبل شهر لم تعد تكفيكِ الآن، ولذلك تعمل طريقة ربط البطن على تقليل حجم المعدة والتي تؤدي إلى تقليص المكان الذي يخزن فيه الطعام مما يقلل من حجم الطعام المتناول، ويتم ذلك بربط مشد مخصص لمنطقة المعدة أو حزام حراري حول المعدة عند الأكل، كما أن هذه العملية تساعد على شد عضلات البطن وتخفف من ألم المفاصل.

إستنشاق النعنع من أحد الطرق فعالية فالأعشاب هي الدواء الطبيعي لكل مشاكل الإنسان الصحية، إستنشاق النعنع يعطي الإحساس بالشبع من خلال جعل المخ يشعر وكأنه تناول الطعام، وبذلك سيحد من شهيتك المفتوحة ويقل وزنك.

مضغ العلكة إن مضغ العلكة يعطي شعوراً بالشبع والأكثر فعالية هو تناولها في فترات الصباح ليساعدك على سد الشهية لباقي اليوم، فكلما تحركت عضلة الفك تعطى إشارة بتواجد طعام داخل الفم، لترسل إشارة للمعدة بالشبع، كما أن العلكة تساعد على نحت الفك والتخلص من دهون الرقبة والذقن.

تناول اللوز إن للوز فوائد عديدة مهمة للشعر والبشرة وغيرها، لكن لا يعلم البعض منا انه يحتوي على دهون مشبعة غير ضارة، وألياف وتناوله يومياً بإنتظام يقلل من الوزن ويعطي شعوراً بالشبع.

تناول الوجبات الصلبة وتجنب السائلة، فالسعرات الحرارية تقسم إلى قسمين رئيسيين منها السائلة ومنها الصلب، والأكيد أنها تؤثر على الشهية بشكل ملحوظ، فالطعام الصلب يشارك بتقليل الجوع وذلك يرجع لطول فترة هضمه وتحليله في المعدة، أما السائلة مدة بقائها بالمعدة أقصر لعدم حاجة المعدة لفترة طويلة  لتحليها تلقائياً ستشعرك بجوع أكبر.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles