خبايا العقل

اسرار وخبايا العقل وعلم النفس 

1. داء التملك:- إذا هجرك من تحبه فأنت في الغالب ستحبه أكثر! وتفسير ذلك يكمن في حالة تدعى جاذبية الإحباط، ويحدث ذلك نتيجة إفرازات خلايا الدماغ المسؤولة عن التفكير والعاطفة ، فتحدث كمية جذب كبيره لهذا الشخص، وليس الأشخاص فحسب وإنما كل شيئ نحبه، وهذه الظاهرة تعتمد على شخصية الإنسان وقوته. 

وعكس ذلك تماما هي ظاهرة "الاكتفاء العاطفي" 

2.كمال العقل الانساني:- وهي البحث عن الراحة بالتجاهل، سواء تجاهل أشخاص أو جدال أو شيئ ترغب فيه. 

3. ما من محبة الا من بعد خصام:- فعلى سبيل المثال إذا كنت تكره مدينة معينه هناك احتمال بنسبة 30 ٪ انك ستتزوج أحدا منها.                                             

 

4. اغلب مواقف الضحك تكون في الأوقات العصيبة، فيصبح الضحك في الأمور الممنوعة مرغوبا، على سبيل المثال؛ عند زيارتك لبيت العزاء مثلا. 

 

5. يقوم الدماغ بتذكر المواقف والذكريات ليلا؛ لذلك جميع المواقف السيئة تتذكرها ليلا مما تجعلك مستيقظا لساعات طويلة من الليل. 

 

6. على قدر الاتكاء تأتي شدة السقوط وبقوة:- الشخص الذي تتأمل منه انه سيسعدك وبشده هو الشخص الذي من الغالب أن يتسبب لك بجرح عاطفي.

7. قانون الراحة النفسية :- الانسحاب من الفوضى وانت قوي اجمل رد على العبث، وأيضا الشعور بالسعادة والتسامح تجاه الذات و الشعور بالسكينة الداخلية وإتاحة الفرص لاكتساب الخبرات والمعارف.

8.  "قانون إدارة الوقت" .كن كالسفينة التي تمشي بين الامواج بالعلم والمعرفة، فالوقت موجود وانت من يقم باستغلاله، إذا أردت أن تجعل لك وقت للمعرفة فقم باستغلاله وقم بالتجارب لتصنع من نفسك بطلا يزاحم الكبار؛ فالكبير بعقله وتجاربه وليس بعمره.

9. "قانون الأهداف" :- لا بد من وضع هدف لذاتك، فحياتك من غير هدف واضح تسعى من أجله كجسد من غير روح ، الاثنين ليس لهما قيمة، ويتحقق الهدف بالفهم وضبط النفس والتنبؤ ثم وضع الخطط والاتكال على الله.

 

 

المراجع

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/

https://www.supernova-dz.net/

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٢, ٢٠٢٢, ٢:٥٤ ص - Salma karam
يناير ١٧, ٢٠٢٢, ٢:٢٢ ص - Bayan Adel
نوفمبر ١١, ٢٠٢١, ٧:٤٤ ص - Dena Shokry
أكتوبر ٦, ٢٠٢١, ٥:٤٩ ص - Mostafa
About Author