كيتو دايت محرقة الدهون! نقلة نوعية في عالم الرشاقة

ما هو الكيتو دايت؟

 

هو نظام غذائي منخفض الكاربوهيدرات ،يعتمد بشكل أساسي على إستهلاك السعرات الحرارية اللازمة للجسم من مصادر غير كاربوهيدراتية كالبروتينات والدهون والدهون الصحية ، حيث يعتمد النظام على ايقاف تناول الكاربوهيدرات سريعة الهضم مثل السكريات والمشروبات الغازية والخبز والأرز.

 

كيف يساهم الكيتو دايت في إنقاص الوزن؟

 

عند تناول أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا ، ينفد جسمك في النهاية من الطاقة الناتجة عن تناول الكابوهيدرات والسكر، يستغرق هذا عادةً من 3 إلى 4 أيامسيبدأ جسمك بعد ذلك في تكسير البروتينات والدهون للحصول على الطاقة ، مما يجعلك تفقد الوزنوهذا ما يسمى ''الكيتوسيس''.

 

ما الفئات التي يمكنها إتباع كيتو دايت؟

 

 غالبًا ما يستخدم الناس النظام الغذائي الكيتوني لفقدان الوزن ، ولكن يمكن أن يساعد في إدارة بعض الحالات الطبية ،مثل الصرع.

 

قد يساعد نظام الكيتو أيضًا الأشخاص المصابين بأمراض القلب وبعض أمراض الدماغ وحتى حب الشباب ،ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في تلك المجالاتتحدث مع طبيبك أولاً لمعرفة ما إذا كان من الآمن لك تجربة النظام الغذائي الكيتوني ، خاصة إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول.

 

ما الأطعمة المسموح تناولها في نظام الكيتو؟

يمكنك الحصول على الدهون الصحية من مصادر متنوعة مثل زيت الزيتون ، السمن الحيواني، الزبدة الحيوانية، الأجبان الصحية، وغيرها من المصادر الطبيعية.

كما يمكن تناول البروتينات من مصادر عديدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

يسمح في هذا النظام بتناول الخضراوات الورقية والخضراوات منخفضة الكاربوهيدرات مثل الجرجير والخس والملوخية والباذنجان والكوسا والقرنبيط وغيرها

 

يمكنك تناول أنواع محددة من الفواكه مثل الفراولة والتوت والأفوكادو.

 

ما المخاطر المرتبطة بإتباع كيتو دايت لفترات طويلة؟

يمكن أين يسبب اتباع الكيتو دايت لفترات طويلة أو إتباعه من قبل أشخاص لديهم بعض أمراض أو مشاكل معينة  في حصول بعض المضاعفات مثل:

١. ضعف عام في عضلات الجسم. 

٢. جفاف.

٣. مشاكل في الأمعاء مثل الإمساك.

٤. إنخفاض في نسب سكر الدم.

٥.مشاكل في الكلى.

٦. إرتفاع في نسب كوليسترول الدم.

لذا، ينصح بإستشارة الطبيب في حال وجود أي مشاكل صحية سابقة.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author